أمير الكويت يشدد على أهمية التعاون بين السلطتين لتعزيز دولة المؤسسات

شدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة ونائبه، ووزير خارجية البلاد وأعضاء الشعبة البرلمانية، اليوم (الأحد)، على أهمية التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتعزيز دولة المؤسسات وسيادة القانون، وذلك في إطار التمسك بالدستور والنهج الديمقراطي الذي توارثه أهل الكويت وجبلوا عليه بما يكفل حرية النقد والتعبير في إطار القانون.
كما أكد أمير الكويت، على أهمية المساهمة في تعزيز أمن واستقرار الوطن من خلال العمل كأسرة واحدة وأخذ العبر والدروس حول ما يجري في دول المنطقة.
جاء ذلك خلال استقباله بقصر بيان، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح، والشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائبه، وعدداً من الوزراء، وأعضاء الشعبة البرلمانية المشاركين في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141 الذي عقد في العاصمة بلغراد بجمهورية صربيا.
وخلال استماعهم لتوجيهاته، أشار أمير الكويت، إلى ضرورة استذكار النعم التي منَّ الله سبحانه وتعالى بها على البلاد، والعمل على دعم مكانة دولة الكويت التي تحظى باحترام وتقدير دول العالم.