هنري بـ«ملتقى إثراء»: والدي هو قدوتي... وبرشلونة الأفضل في العقد الأخير

قال اللاعب الفرنسي السابق تيري هنري إنه يرى أن والده هو «قدوته» في هذه الحياة، حيث إنه لا يعتبر ضرورة أن يكون القدوة يمارس المهنة أو الهواية نفسها التي تمارسها.
جاء ذلك خلال استضافته في مركز الملك عبد العزيز الثقافي «إثراء» في «أرامكو» السعودية بالظهران، وبين النجم الفرنسي الذي مثّل الكثير من كبار الأندية في العالم من بينها آرسنال وبرشلونة ومثّل منتخب بلاده في حصد بطولة العالم قبل أن ينتقل للتدريب، أنه يرى أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم حينما وضع الخيار بينه وبين اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
كما رأى هنري أن فريق برشلونة هو الأفضل في العالم في العقد الأخير، على الأقل لأنه حصد العدد الأكبر من البطولات الكبرى، ولذا لا يمكن أن تكون الإجابة على هذا السؤال صعبة.
وكشف عن تلقيه بعض التعامل الجاف من قبل بعض الأشخاص الذين تأثروا بما قامت به بلاده فرنسا من احتلال لبعض الدول في السابق، إلا أنه بيّن أن هناك تعاملا متفاوتا من قبل الأشخاص الذين تعامل معهم أو عاش معهم، معتبرا أن ذلك أمر طبيعي.
وأشار إلى أنه يعتبر أن أفضل شخص بالنسبة له هو البطل «محمد علي»، وتوقع أن يحقق ليفربول الإنجليزي المرشح لحصد بطولة أوروبا في النسخة الجديدة.
وكشف عن تأثره بعدم قدرته عن ترديد نشيده الوطني في مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في نهائيات كأس العالم الأخيرة لأنه كان مساعدا لمدرب بلجيكا، إلا أنه أكد أنه فرنسي في نهاية الأمر، ولذا عاد مجددا لترديد النشيد الفرنسي.
وأشار إلى أنه يعتقد أنه مر بتجارب إيجابية كثيرة في حياته سواء مع آرسنال أو برشلونة أو غيرهما، وعمن يراهم كرموز رياضية وقدوات من اللاعبين، أكد هنري أنه يرى اللاعبين القادة باتريك فييرا وتوني آدم وغيرهما من اللاعبين الذين لهم أثر في كرة القدم وعليه شخصيا.
وحول زيارته للمملكة قال هنري: «هذه المرة الثانية حيث سبق له زيارة العاصمة الرياض في وقت سابق».
وتطرق إلى صفات القائد، ومن أهمها أن يكون هادئا وقادرا على أن يصل إلى الطريقة المناسبة ويقود المجموعة بطريقة إيجابية، حيث إنه ليس من المهم في الفريق أن الجميع يحبون بعضهم «عاطفيا» حتى ينجحوا، بل الأهم أن يكون الجميع يدرك أن التعاون والخوف على الآخر من الأسباب الرئيسية في النجاح للفريق بشكل عام.