بيلا حديد «أجمل امرأة في العالم» وفقاً لمقياس جمال يوناني

الجمعة - 19 صفر 1441 هـ - 18 أكتوبر 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

حازت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد لقب أجمل امرأة في العالم استناداً إلى بحث علمي تطرق إلى الأسس التي تشكل «الوجه المثالي»، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وتبيّن أن الشابة البالغة من العمر 23 عاماً كانت قريبة بنسبة 94.35 من القاعدة الذهبية لمقياس الجمال «فاي» اليوناني الذي يقيس الجمال البشري.
وتم قياس موضع عينيها، وحاجبيها، وأنفها، وشفتيها، وذقنها، وفكها، وشكل، وجهها، ووجد العلماء أن هذه الأشكال هي الأقرب إلى فكرة الإغريق القديمة عن الجمال المثالي.
وجاءت المغنية بيونسي، البالغة من العمر 38 سنة، في المرتبة الثانية بحصولها على 92.44 في المائة على مقياس الجمال اليوناني القديم، وأتت الممثلة أمبر هيرد (33 سنة)، في المرتبة الثالثة بنسبة 91.85 في المائة، واحتلت نجمة البوب أريانا غراندي (26 عاماً)، المرتبة الرابعة بنسبة 91.81 في المائة.
وتم تجميع القائمة باستخدام أحدث تقنيات رسم الخرائط التي يستخدمها جراح التجميل الدكتور جوليان دي سيلفا الذي يدير مركزاً لجراحة الوجه والعمليات التجميلية المتقدمة في لندن والذي قال: «كانت بيلا حديد الرابح الواضح عندما تم قياس جميع عناصر الوجه من أجل تحديد الشخص الأكثر مثالية نسبة للمقياس اليوناني القديم». وأضاف: «تتيح لنا تقنيات رسم الخرائط عبر الكومبيوتر الجديدة حل بعض الألغاز حول ما يجعل شخصاً جميلاً بمظهره الخارجي. والتكنولوجيا هذه مفيدة عند التخطيط لإجراء عمليات تجميلية جراحية للمرضى».
والقاعدة الذهبية هذه عبارة عن معادلة رياضية ابتكرها الإغريق في محاولة لقياس الجمال البشري.

إقرأ أيضاً ...