اتفاقات إماراتية ـ روسية في الطاقة النووية والاستثمار

الأربعاء - 17 صفر 1441 هـ - 16 أكتوبر 2019 مـ Issue Number [14932]
أبوظبي: «الشرق الأوسط»

وقّعت الإمارات وروسيا أمس اتفاقات ومذكرات تفاهم، شملت مجالات عدة بينها الطاقة النووية والاستثمار والبيئة، وأشرف عليها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة زيارته للإمارات، في ثاني محطة له في المنطقة بعد زيارته للسعودية.
وأجرى الشيخ محمد بن زايد والرئيس بوتين، محادثات تناولت علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين. وتبادل الزعيمان وجهات النظر حول التطورات في الساحتين الإقليمية والدولية.
في السياق نفسه، قال الشيخ محمد بن زايد إن العلاقات التاريخية بين الإمارات وروسيا أصبحت ثمارها واضحة من خلال تعاونهما المشترك في المجالات كافة، مؤكداً أنها علاقات متجذرة ومتنامية وتقوم على الثقة والاحترام المتبادل.
بدوره، أشاد الرئيس الروسي بـ«الديناميكية العالية التي تتطور بها دولة الإمارات»، وقال إن «العلاقات بين البلدين تواصل تطورها وفق إعلان الشراكة الاستراتيجي بين البلدين».
ولفت بوتين إلى أن روسيا والإمارات شريكتان في كثير من الاستثمارات، خاصة في الطاقة والطاقة النووية السلمية، والتنسيق في أسواق النفط والتعاون في مجال استكشاف وعلوم الفضاء. كما هنأ الإمارات بانطلاق أول رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
...المزيد

إقرأ أيضاً ...