رونالدو بعد هدفه الـ700: الأرقام القياسية تطاردني

يقول كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال إنه لا يتذكر عدد الأرقام القياسية التي حطمها، وذلك بعد أن سجل هدفه الـ700 خلال مسيرته في الهزيمة 2 - 1 أمام أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم أمس (الاثنين).
وأبلغ رونالدو الصحافيين بعد أن سجل هدفه الـ95 مع منتخب بلاده: «الأرقام القياسية تتحقق بشكل طبيعي ولا أبحث عنها فهي التي تطاردني»، حسبما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء.
وتابع: «لا يمكن لكل شخص الوصول إلى هذه الأرقام، وأشكر جميع زملائي وأصدقائي والمدربين وكل شخص ساعد كريستيانو رونالدو في الوصول إلى مستواه الحالي»، لكن رونالدو أقر بأن الهزيمة أمام أوكرانيا قللت من بريق هذا الإنجاز. واضاف «إنها لحظة رائعة في مسيرتي، لكني أشعر ببعض المرارة لأننا لم نحقق الفوز. لعبنا جيداً لكننا لم ننتصر. بذلنا أقصى ما لدينا ولاح لنا كثير من الفرص».
ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور برصيد 127 هدفاً، كما يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال. كما أنه هداف ريال مدريد التاريخي وأكثر لاعبي البرتغال خوضاً للمباريات الدولية وهدافها عبر العصور.
وسجل رونالدو أول 5 أهداف في مسيرته مع سبورتنغ البرتغالي في موسم 2002 - 2003. وبعدها سجل 118 هدفاً في 232 مباراة خلال 6 مواسم مع مانشستر يونايتد. كما بلغ متوسطه أكثر من هدف في المباراة الواحدة مع ريال مدريد وسجل 450 هدفاً في 438 مباراة على مدى 9 مواسم. وخلال موسم واحد مع فريقه الحالي يوفنتوس سجل رونالدو 32 هدفاً في 51 مباراة.
ورغم الهزيمة، استمرت البرتغال في المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات متفوقة بنقطة على صربيا وستتأهل إلى بطولة أوروبا 2020 إذا فازت في مباراتيها المقبلتين؛ على أرضها أمام ليتوانيا وخارج الديار أمام لوكسمبورغ. وقال المدرب فرناندو سانتوس: «لعبنا بقلوبنا أكثر من عقولنا».