السلطات الإسرائيلية تفرج عن مسؤولَين فلسطينيين أوقفتهما ساعات

أفرجت السلطات الإسرائيلية ليل أمس (الإثنين) عن محافظ القدس عدنان غيث وأمين سر حركة فتح في المدينة شادي مطور، بعد توقيفهما والتحقيق معهما ساعات، بحسب ما أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين محمد محمود.
وقال المحامي إن المسؤولين الفلسطينيين اعتقلا بسبب «ممارستهما أعمالاً سيادية للسلطة الفلسطينية في القدس» الشرقية المحتلة، موضحاً أن «لما حصل علاقة باستقبال المنتخب السعودي» لكرة القدم الذي زار الإثنين الحرم الشريف. وأضاف أن المحافظ وأمين سر حركة فتح كان يُفترض أن يكونا ضمن المستقبلين للمنتخب السعودي لكن تم «اعتقالهما في خطوة استباقية».
وزار وفد من بعثة المنتخب السعودي الإثنين الحرم الشريف في القدس الشرقية المحتلة على هامش المباراة المرتقبة بينه وبين المنتخب الفلسطيني اليوم في بلدة الرام ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكآس آسيا الصين 2023.
ودانت القيادة الفلسطينية على لسان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اعتقال المحافظ. وقالت في بيان «تدين القيادة الفلسطينية بشدة الاعتقال غير القانوني لمحافظ القدس عدنان غيث». وأضافت: «إسرائيل تشن حربا ضد كل فلسطيني في القدس (...) وتعمد الى استفزاز المشاعر الوطنية والدينية الفلسطينية من خلال عدد لا يحصى من الأعمال والسياسات غير القانونية».