عاصي الحلاني: النجومية ليست بالأرقام

تحدث لـ «الشرق الأوسط» عن مسيرته الفنية وتربية الخيول
الاثنين - 15 صفر 1441 هـ - 14 أكتوبر 2019 مـ Issue Number [14930]
بيروت : فيفيان حداد

يحيي المطرب اللبناني عاصي الحلاني في 31 الحالي، إلى جانب زملائه نجوى كرم وملحم زين وديانا حداد، حفلاً غنائياً على مسرح «موسم الرياض الترفيهي»، وصفها في حديث لـ«الشرق الأوسط» بـأنها «ليلة لبنانية من العمر».
وقال الحلاني إنّ هذا الحفل سيكون بمثابة تحية تكريمية. وسيرافقه فيها فرقة دبكة بقاعية لتقديم لوحات راقصة فولكلورية من قلب التراث اللبناني الجبلي.
ويرى الحلاني أن النجومية ليست بالأرقام، قائلاً إنّه لدى أدائه أغنية (الوطن) وهي قصيدة لعمر الفرا فعل ذلك لإرضاء نفسه وتخليد اسمه وليس لتحقيق أرقام مشاهدات على (يوتيوب).
وتحدث «فارس الأغنية اللبنانية» عن مسيرته الفنية واهتمامه بتربية الخيول، وقال إنّه من المهم له أن يُخلّد اسمه وتاريخه الفني، وقد عمل على ذلك منذ بداياته في عام 1989. وفي رصيد الحلاني 28 ألبوما غنائيا ونحو 400 أغنية، وقال إنّه يرفض غناء كلام ومفردات بذيئة أو سخيفة كما يحدث اليوم عند بعض الفنانين الصاعدين، بل ويرفض أيضاً الاستماع إليها.
وكان الحلاني قد تعرض الشهر الماضي إلى حادثة نجا منها بأعجوبة أجبرته على إيقاف جميع نشاطاته الفنية والمكوث في منزله، بعد أن تعثّر الحصان ووقع عليه، ما جعل الضربة قوية.

المزيد....

إقرأ أيضاً ...