الجبير يصف زيارة بوتين إلى السعودية بـ«التاريخية»

وصف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم (الأحد)، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرياض بـ«التاريخية».
وقال الجبير عبر «بودكاست الخارجية» إن العلاقات بين الرياض وموسكو شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأربع الماضية في مختلف المجالات، خصوصاً بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا.
وأضاف أن هناك جهوداً تُبذل «لرفع مستوى الاستثمارات بين البلدين»، مبيناً أن «الصندوق السيادي الروسي فتح منصة له بالرياض لتكون محطة انطلاق لاستثماراته بالمنطقة».
وأشار إلى أن كل الاتفاقيات التي ستوقع خلال زيارة الرئيس بوتين إلى السعودية «لها أهمية، وستسهم في تكثيف التعاون والتنسيق، وتثبيت العلاقات على أسس مؤسساتية»، مبدياً تطلع البلدين لتكثيف التشاور بينهما.
وتابع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية: «روسيا لها تاريخ عريق جداً» في عدد من المجالات، و«المملكة من الممكن أن تستفيد» من العلاقات معها.
ونوّه بأن السعودية فتحت المجال لمنح تأشيرات عبر الإنترنت لسياح عدد من الدول، بمن فيهم المواطنون الروس الذين نتوقع زيادة أعداد الزائرين منهم للمملكة، للتعرف عليها.
وأفاد الجبير بأن المملكة تعمل مع الجانب الروسي لتسهيل زيارة السعوديين إلى روسيا، مؤكداً أن التبادل بين الشعبين يعدّ داعماً للعلاقات المتينة بين الحكومتين.