إجازة لـ«رعاية الحيوان والحزن عليه» في أستراليا... قريباً

الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ
سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن العاملين في مدينة ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، سيكون من حقهم قريباً الحصول على إجازة لرعاية حيواناتهم المريضة.
وأضافت الصحيفة، أن نقابة العمال في ملبورن أبدت دعمها لتلك الفكرة، التي بدأت بالفعل الكثير من الشركات في تطبيقها، حيث قال سكرتير عام النقابة، لوك هايلكاري، في بيان: «بصفتنا نقابات عمالية، سنتضامن مع العمال الذين يناضلون من أجل أشياء مهمة لهم»، وتابع أن الكثير من الناس يعتبرون الحيوانات الأليفة أحباء أعزاء وفقدهم يمكن أن يكون عاطفياً ومؤلماً.
وأضاف: «نتفهم سبب احتياج البعض إلى وقت للحزن على فقدان حيوان أليف، ويجب على المديرين إظهار التعاطف واللياقة لدعمهم».
وأوضحت «ديلي ميل» أن لدى أستراليا واحداً من أعلى معدلات ملكية الحيوانات الأليفة في العالم، حيث يوجد 20 كلباً و16 قطة لكل 100 أسترالي، وتحتضن نيو ساوث ويلز وفيكتوريا 59 في المائة من السكان و60 في المائة من الحيوانات الأليفة.
ولفتت الصحيفة إلى أن شركة Versa Learning التعليمية أصبحت في 2018 أول شركة بملبورن تقدم إجازة للموظفين لرعاية الحيوانات الأليفة المريضة.
وتمنح الشركة للموظف يومين إجازة في حالة فقد الحيوانات الأليفة، و5 أيام لرعاية الحيوان الأليف المريض، ويومين لمساعدة الحيوانات على التأقلم في المنزل.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيرسو، كولين وود، إن الكثير من موظفينا الذين لديهم حيوانات أليفة يعتبرونهم جزءاً مهماً من العائلة، وسيتضررون إذا ماتت تلك الحيوانات أو أصيبت بمرض.

إقرأ أيضاً ...