ترمب يأمر بتشديد كبير للعقوبات على إيران

الأربعاء - 19 محرم 1441 هـ - 18 سبتمبر 2019 مـ
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الأربعاء)، عن «تشديد كبير» للعقوبات المفروضة على إيران، في أعقاب هجمات السبت على منشآت نفطية في السعودية ألقت واشنطن باللوم فيها على طهران.
وكتب الرئيس الأميركي على تويتر «لقد أمرت للتو وزير الخزانة بتشديد العقوبات ضد الدولة الإيرانية!»، دون مزيد من التفاصيل.
وقال مسؤول أميركي في وقت سابق اليوم، إن الولايات المتحدة والسعودية حددتا بـ«بدرجة احتمال كبير» المسؤول عن الهجمات الأخيرة التي استهدفت معملين لشركة «أرامكو» السعودية في بقيق وخريص.
ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية، اليوم (الأربعاء)، عن المسؤول قوله إن الهجوم انطلق من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية، وأن أجزاء من الأدلة التي عثر عليها كان دائرة كهربائية كاملة، هي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها، وتظهر المسار المحدد.
ومن المقرر أن تعقد وزارة الدفاع السعودية مؤتمراً صحافياً في وقت لاحق اليوم لعرض أدلة على تورط إيران في الهجوم على منشأتي «أرامكو»
وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب ترمب من الاتفاق النووي وإعادته فرض العقوبات علي طهران بسبب برامجها النووية والصاروخية. ويريد ترمب كذلك أن توقف طهران دعمها لقوى تساندها في المنطقة منها ميليشيا الحوثي في اليمن التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات على منشآت «أرامكو».

إقرأ أيضاً ...