البحريني عبد الله يوسف... أول خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ
ميلانو (إيطاليا): «الشرق الأوسط أونلاين»

دخل اللاعب البحريني عبد الله يوسف تاريخ كرة القدم الخليجية بعدما أصبح أول لاعب خليجي يلعب في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
وانطلق دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، اليوم (الثلاثاء)، ولعب فريق سلافيا براغ التشيكي، الذي يضم اللاعب البحريني في صفوفه، مباراة صعبة أمام إنتر ميلان الإيطالي في مدينة ميلانو، ونجح في الخروج منها بنقطة التعادل بعد انتهاء المباراة بنتيجة 1 - 1.
ونزل عبد الله يوسف إلى ملعب سان سيرو عند الدقيقة الـ79 من اللقاء، ولمس الكرة 24 مرة، ونجح بالحصول على خطأ، وارتكب 3، بحسب موقع «جول» الإخباري.
ولعب المهاجم البحريني في الدور التمهيدي من البطولة بالفعل، حين شارك في مباراة فريقه سلافيا براغ أمام كلوغ الروماني في أغسطس (آب) الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق التشيكي وتأهله لدور المجموعات.
ويعتمد بطل التشيك على عبد الله كمهاجم بديلاً للنيجيري بيتر أولاينكا؛ حيث يتميز مهاجم منتخب البحرين بطول القامة، ما يجعله مميزاً في الكرات الرأسية.
وسبق للعماني رائد إبراهيم أن شارك مع فريق فاليتا الماطي بتصفيات البطولة، لكنه لم يخض دور المجموعات، بينما تم وضع المدافع السعودي أسامة هوساوي على قائمة أندرلخت البلجيكي بدوري الأبطال، لموسم 2012 - 2013، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة.
يُذكر أن بطولة دوري أبطال أوروبا شهدت تألق كثير من النجوم العرب، مثل الجزائري رابح ماجر الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عام 1987، المصري محمد صلاح الذي تُوج باللقب مع ليفربول الموسم الماضي.

إقرأ أيضاً ...