رئيس هيئة البيعة: اليوم الوطني ذكرى تاريخية فريدة

رفع التهاني للقيادة
الثلاثاء - 29 ذو القعدة 1435 هـ - 23 سبتمبر 2014 مـ Issue Number [13083]
الرياض: «الشرق الأوسط»

قال الأمير مشعل بن عبد العزيز، رئيس هيئة البيعة بالسعودية، إن «مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مدعاة للتذاكر في تأسيس وحدة وبناء وطن أرسى دعائمه بكفاح وجهاد وصلابة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - وذلك في الزمن الصعب وتواضع الإمكانيات وشح الموارد، ولكن إرادة الله فوق كل شيء.. إرادة جعلت من اللاممكن ممكنا».
وقال في كلمة له بهذه المناسبة: «يحل اليوم الوطني المجيد لوطن يقوده سيدي وأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله من كل مكروه ورعاه -في ظل تداعيات وإرهاصات سياسية وأمنية لا تخفى على كل ذي لب». ومضى يقول: «يحل اليوم الوطني في ظل ظروف وتحديات وأزمات وتعقيدات صعبة في عالم يموج بالتجاذبات.. كل يبحث فيه عن موطن قدم، في وقت تتصارع فيه القوة نحو غلبة لمن هو أقوى، ولكننا في المملكة العربية السعودية أقوياء بالله، ثم بإرادة ولي أمر المسلمين بصبره وجلده، حفاظا على هوية وسيادة ووحدة وقيمة وطن شرفه الله بأن يكون موئلا للإسلام، ومحط أفئدة لأكثر من 1200 مليون مسلم تشخص أبصارهم نحو قبلتهم». وأكد أن «اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى عابرة أو أهازيج احتفائية بقدر ما هو ذكرى تاريخية فريدة تجسد كفاح الآباء والأجداد من أجل ترسيخ وحدة الوطن الذي قام على الكتاب والسنة، ليصبح اليوم قوة اقتصادية وسياسية لا يستهان بها، وله إمكاناته وحضوره في كل المحافل بفضل الله، ثم بفضل السياسات الحكيمة والرصينة التي يتبعها قادة هذا الوطن من عهد مؤسسه الأول الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - مرورا بملوكه سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله جميعا - إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ أطال الله عمره ومتعه بموفور الصحة والسداد والتمكين، وجعله ذخرا للإسلام والمسلمين ولأبناء المملكة الكرام».
وخلص في ختام كلمته إلى القول: «بهذه المناسبة المجيدة يشرفني أن أرفع لمقام سيدي السامي الكريم الملك عبد الله بن عبد العزيز أسمى آيات التهاني والتبريكات، ولأبناء هذا الوطن المعطاء، بهذا اليوم الخالد، داعيا الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد المباركة أمنها ورخاءها وعزها، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الحكيمة».

إقرأ أيضاً ...