رونالدو يتحدث باستفاضة عن تأثير ميسي عليه... ولا يمانع في عشاء معه

أقرّ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي بإعجابه بمسيرة قائد ونجم فريق برشلونة الإسباني، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، متحدثاً عن المنافسة «الصحية» التي تجمع بينهما منذ أعوام عدة.
وقال اللاعب السابق في ريال مدريد الإسباني، والذي انتقل إلى إيطاليا في صيف 2018 في مقابلة مع قناة «تي في آي» البرتغالية (الأربعاء): «أنا معجب كثيراً بمسيرته حتى الآن، ومن ناحيته كان صرح سابقاً أنه تأثر بعد مغادرتي الدوري الإسباني لأنه كان يقدر المنافسة التي كانت تجمعنا».
وأضاف كريستيانو: «أن تجمعني منافسة مع لاعب من طينة ميسي هو أمر يدفعني دائماً لتخطي نفسي وتقديم الأفضل»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وتابع ابن الـ34 عاماً: «إنها خصومة جيدة موجودة في كرة القدم ولكنها ليست استثنائية، فالأميركي مايكل جوردان كان لديه منافسون في كرة السلة، والبرازيلي (الراحل) آيرتون سينا والفرنسي ألان بروست جمعتهما منافسة كبيرة في الفورمولا واحد... فالقاسم المشترك بين الخصومة الكبيرة في الرياضة هي أنها صحيّة».
ويرى المهاجم الدولي البرتغالي أنه ليس هناك مجال للشك بأن «ميسي جعل منه لاعباً أفضل... والعكس صحيح»، وقال: «عندما أفوز بالألقاب فإن ذلك يزعجه والأمر مشابه بالنسبة لي عندما يفوز بدوره».
وعندما سُئل عن علاقته خارج الملاعب مع الأرجنتيني الملقب بـ«البرغوث» الذي يتقاسم معه الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (خمس مرات لكل منهما) أشار رونالدو إلى الاحترام المتبادل الذي يسود العلاقة بينهما.
وختم قائلاً: «لدي علاقة احترافية ممتازة مع ميسي لأننا نتقاسم اللحظات ذاتها منذ 15 عاماً... لم أتناول معه طعام العشاء، ولكن لم لا في المستقبل، لن أعارض ذلك».
وكان رونالدو قد أشاد بميسي منذ أيام خلال لقاء مع شبكة «DAZN» الإيطالية قائلاً: «ميسي لاعب ممتاز وسيكون دائماً في الذاكرة، وهذا لا يعود فقط إلى فوزه بالكرة الذهبية، ولكن لأنه يتحسن عاماً بعد عام مثلي».
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن ترشيح كل من ميسي ورونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018 - 2019. وسيعلن اسم الفائز خلال حفل سيقام في إمارة موناكو الفرنسية في 29 أغسطس (آب) الحالي، حيث ستُجرى أيضاً قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.