10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 22 - 8 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال متحدث باسم كوريا الشمالية اليوم (الخميس) إن التجربة التي أجرتها الولايات المتحدة على صاروخ كروز متوسط المدى في الآونة الأخيرة وخططها الرامية إلى نشر مقاتلات «إف - 35» وأسلحة هجومية حول شبه الجزيرة الكورية تعد «تحركات خطيرة» وقد «تطلق شرارة حرب باردة جديدة في المنطقة».
- ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن إيران كشفت اليوم عن نظام صاروخي متنقل سطح - جو بعيد المدى تم تصنيعه محلياً.
- قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لـ«حركة حماس» في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخين من القطاع، بحسب ما أفاد مسؤولون صباح اليوم.
- أدى الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك اليمين رئيساً للحكومة الانتقالية في السودان وتعهد بجعل تحقيق السلام وحل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد أولوية المرحلة الانتقالية.
- قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الصين «لا تزال تسرق أسرار التكنولوجيا الأميركية».
- أكّدت الأمم المتحدة أنّ العودة المقرّر أن تبدأ اليوم لآلاف اللاجئين الروهينغا من بنغلاديش إلى بورما تتمّ «على أساس طوعي»، وذلك في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة لبحث هذا الملف.
- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّ الحرب التجارية التي يخوضها مع الصين ليست حربه، وأنّ رؤساء آخرين سبقوه إلى البيت الأبيض كان يجب أن يخوضوها لكنّه «المختار» لأداء هذه المهمّة.
- أمهلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بريطانيا 30 يوماً لتقديم بدائل للترتيب الخاص بالحدود الآيرلندية، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إنه لن تكون هناك مفاوضات على اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
- تصدر الممثل الأميركي دواين جونسون المعروف باسم «ذا روك»، قائمة مجلة فوربس لأعلى عشرة ممثلين أجراً في العالم، بحصوله على 89.4 مليون دولار في الفترة ما بين أول يونيو (حزيران) 2018 والشهر نفسه من العام الجاري 2019.