10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 18 - 8 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.
- ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم (الأحد) أن قواته أطلقت النار على فلسطينيين ‭ ‬لدى محاولتهم عبور حدود غزة، وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاثة منهم قتلوا.
- استهدف انتحاري حفل زفاف في العاصمة الأفغانية كابل، مما أسفر عن مقتل 63 وإصابة 182 آخرين.
- ذكر الرئيس الأفغاني أشرف غني، أنه لا يمكن لحركة «طالبان» التنصل من المسؤولية عن هجوم انتحاري «وحشي» استهدف قاعة زفاف في العاصمة كابل.
- قال قائد بحرية «الحرس الثوري» الإيراني علي رضا تنكسيري إن وجود الولايات المتحدة وبريطانيا في منطقة الخليج يجلب «عدم الأمن».
- قال مسؤولون بحركة «طالبان» الأفغانية، إن مقتل شقيق زعيم الحركة في هجوم بقنبلة لن يعرقل المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة بهدف انسحاب القوات الأميركية بعد 18 عاماً من الحرب.
- أظهرت وثائق حكومية مسربة لصحيفة صنداي تايمز أن بريطانيا ستواجه نقصاً في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقالي.
- كشف وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، اليوم أن موسكو لا تخطط لنشر الصواريخ التي تنتهك اتفاقية الأسلحة النووية متوسطة المدى في أوروبا أو آسيا إلا إذا أقدمت الولايات المتحدة على ذلك أولا.
- أعلنت اللجنة الانتخابية في النيجر، إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في ديسمبر (كانون الأول) 2020.
- تجمع الآلاف في الشوارع وقطارات مترو الأنفاق في هونغ كونغ اليوم، متحدين هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية في أحدث مظاهرة مناهضة للحكومة في متنزه «فيكتوريا بارك».
- طورت مصممة أزياء ومحترفة اختراق شبكات البيانات، ملابس قادرة على تضليل كاميرات المراقبة، حيث يظهر صورة الشخص الذي يرتدي الملابس كسيارة في تسجيل الكاميرا.