مقتل 3 فلسطينيين بنيران إسرائيلية شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم (الأحد) انتشال جثامين ثلاثة قتلى فلسطينيين جراء استهداف إسرائيلي على شمال قطاع غزة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».
وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر طبية أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثامين ثلاثة مواطنين من المنطقة القريبة من السياج الفاصل شمال البلدة، وهم: محمود عادل الولايدة (24 عاماً)، ومحمد فريد أبو ناموس (27 عاماً)، ومحمد سمير الترامسي (26 عاماً)، وجرى نقل الجثامين إلى المستشفى الإندونيسي.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن قواته استهدفت الليلة الماضية «عدداً من المسلحين الفلسطينيين» على أطراف شمال قطاع غزة لدى محاولتهم التسلل إلى السياج الفاصل مع إسرائيل.
وقال الجيش، في بيان، إن القوات «رصدت عدداً من المشتبه فيهم، وهم مسلحون، بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة»، وأن «مروحية حربية ودبابة أطلقت باتجاههم النار»، دون تفاصيل إضافية بشأن مصير المستهدفين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وفي وقت سابق أعلنت مصادر فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت مساء (السبت) غارات على قطاع غزة في توتر مستمر لليوم الثاني بعد أسابيع من الهدوء.
وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن الغارات استهدفت أراضي زراعية ومواقع رصد حدودية تابعة لحركة «حماس» في شمال قطاع غزة، مما أدى إلى أضرار مادية من دون إصابات.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية مساء أمس (السبت) غارات مماثلة على قطاع غزة دون إصابات بعد إطلاق قذيفة صاروخية على جنوب إسرائيل اعترضتها منظومة القبة الحديدية. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.
وكان التوتر تراجع بشدة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل خلال الأسابيع الثمانية الماضية على إثر تفاهمات للتهدئة. وتمت التفاهمات تحت ضغط من مسيرات العودة الشعبية التي تجرى شرق قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل منذ مارس (آذار) 2018 وقتل فيها أكثر من 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي.