غارة إسرائيلية على 3 أهداف في غزة

شنّت طائرة حربية إسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم (السبت) غارات على ثلاثة أهداف في قطاع غزة من دون وقوع إصابات، كما أفاد مصدر أمني فلسطيني، بعد ساعات على اعتراض الجيش صاروخا أُطلق باتجاه جنوب إسرائيل.
وأوضح المصدر، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، أن الغارات أصابت مركز مراقبة لحركة حماس في بيت حانون (شمال) وهدفاً غير محدد قرب مدينة غزة وأرضاً خلاء قرب دير البلح (وسط).
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن غارتين شُنّتا على «أهداف تحت الأرض تعود إلى منظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة ووسطه»، من دون أن يورد تفاصيل إضافية. وأوضح أن عملية إطلاق الصاروخ مساء أمس (الجمعة) كانت أول هجوم من هذا النوع منذ 12 يوليو (تموز).
وأضاف البيان أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت الصاروخ بعد سماع دويّ صفارات الإنذار في مدينة سديروت الجنوبية ومحيطها.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ 32 فلسطينياً أصيبوا بنيران إسرائيلية على طول السياج الحدودي في غزة خلال مسيرات العودة الأسبوعية هناك.
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إن 5600 فلسطيني تظاهروا على طول الحدود، وألقى بعضهم قنابل يدوية وعبوات متفجرة نحو الجنود وحاولوا الوصول الى السياج نفسه. وأضافت أنّ الجنود ردوا بـ«وسائل لمكافحة الشغب»، لكنها نفت علمها بإطلاق رصاص حي.
وبدأت التظاهرات الدورية والاشتباكات على طول السياج الحدودي في قطاع غزة المحاصر في مارس (آذار) 2018. وتراجع حجم المسيرات في الأشهر الماضية بعد التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، برعاية مصر والأمم المتحدة.