سعوديون يتكاتفون مع طفل مصري فقد والديه بحادث مروري

تكاتف سعوديون مع طفل مصري تعرض لحادث مروري رفقة والديه، بطريق سفرهم من مدينة رابغ إلى المدينة المنورة، أسفر عن وفاة والديه.
ونشرت مبادرة «خير أمة» عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مقطع فيديو، للطفل عبد العزيز، الذي يرقد بمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، في حين تفاعل كثير من أبناء المدينة، وقدموا لزيارة الطفل، حاملين معهم الهدايا إضافة إلى قدوم بعضهم بلباس شخصيات كرتونية، وهو ما قابله الطفل عبد العزيز ببهجة وسعادة، خصوصا أنه لا يعرف حتى الآن وفاة والديه.
وقال مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور أيمن خرابة، إنه «تم استقبال الطفل بعد حادث مأساوي تعرضت له أسرته بطريق سفرها من مدينة رابغ إلى المدينة، أسفر عن وفاة والديه»، مشيراً إلى أن الطفل عبد العزيز تعرض لكسور في الفخذ وكسر في الحوض وتم تنويمه في المستشفى، وأجريت له عملية جراحية لتثبيت الكسر في الفخذ، أما كسر الحوض فسيتم علاجه تحفظياً، وهو ما يحتاج إلى راحة ستستمر نحو 4 أسابيع، وسيظل في المستشفى أسبوعاً آخر للاطمئنان على حالته.
وتفاعل الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، مع المبادرة، حيث زار الطفل عبد العزيز، وأهداه المصحف الشريف
https://twitter.com/imarat_almadina/status/1153440899172642816?s=20.
وبينما نشرت مبادرة «خير أمة» مقطع الفيديو الذي يحكي قصة عبد العزيز، دشن أهالي المدينة المنورة وسم «لست وحدك يا عبد العزيز»، دعماً للطفل، وجرى تنظيم زيارات له، ودعمه نفسياً بعد فقده والديه، فيما وجه أمير منطقة المدينة المنورة بتقديم الرعاية والخدمة اللازمة للطفل عبد العزيز.
https://twitter.com/KhairUmmaSA/status/1152598108829900800?s=20
من جهتها، منحت سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر، عم الطفل عبد العزيز تأشيرة دخول إلى السعودية لمتابعة حاله والبقاء معه حتى شفائه وخروجه من المستشفى.
وعملت جمعية الثقافة والفنون بالمدينة بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة، على تقديم برامج وفقرات مختلفة لتوفير جو من المرح للطفل.
https://twitter.com/mad_955/status/1152616181934776320?s=20