وفد من السفراء المعتمدين لدى السعودية يزور «نيوم»

زار وفد من سفراء الدول المعتمدين لدى السعودية «نيوم»؛ الوجهة الحيوية الجديدة، التي تأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول السعودية إلى نموذج عالمي رائد، لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة، وذلك ضمن الزيارات التي تنظمها وزارة الخارجية.
واطلع الوفد الدبلوماسي خلال الجولة، على نبذة من المزايا الفريدة التي تتمتع بها المنطقة التي تقع شمال غربي المملكة، والممتدة بين 3 دول بمساحة تصل إلى أكثر من 26 ألف كيلومتر مربع، أهمها القرب من الأسواق ومسارات التجارة العالمية، والمناخ الجيد والتضاريس.
وصحب المسؤولون السفراء في جولة على البدع «مدين»، المكان الوحيد الذي استمر بحمل اسم مدين قبل الإسلام وبعده، وهي واحة استوطنها الإنسان منذ عصور ما قبل التاريخ، وتضم 9 مواقع أثرية كبيرة، تمثل أهم العصور التاريخية والحضارات التي شهدتها خلال ما يزيد على 5 آلاف عام، ولذا يَصدُق عليها الوصف بأنها «متحف مفتوح».
وتوجه الوفد بعد ذلك إلى شواطئ «نيوم» الممتدة على أكثر من 460 كم من السواحل وكثير من الجزر البكر، وشاهدوا جبالها الشاهقة المطلة على خليج العقبة والبحر الأحمر.
كما استمع وفد السفراء إلى شرح عن مزايا مشروع «نيوم» للشركات والأفراد، بما يلبي احتياجات السعودية ويستقطب أفضل الشركات وأصحاب الكفاءات من جميع أنحاء العالم، كون المنطقة مركزاً لربط القارات الثلاث، إذ سيزيد المشروع من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويعزز أهمية المنطقة من خلال التركيز على القطاعات المستقبلية بهدف زيادة الصادرات إلى المنطقة والعالم، لافتين نظر الوفد إلى أن «نيوم» سيتم تشغيلها بشكل كامل باستخدام الطاقة المتجددة، بما في ذلك جميع المباني ودون استخدام الكربون على الإطلاق.
واختتم السفراء الجولة بزيارة مقر البطولة الدولية لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها «نيوم»، حيث يواكب هذه البطولة 3 فعاليات شاطئية أخرى خلال الفترة نفسها، وهي كأس العالم الـ50 للتزلج المائي، وفعالية لرياضة الرجبي، وأخرى للتنس.