بالفيديو... ميركل تصاب مجدداً بنوبة ارتجاف

أصيبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مجدداً بنوبة ارتجاف أخرى، اليوم (الخميس)، بعد ثمانية أيام من ظهورها لأول مرة وهي ترتجف، أمام عدسات الكاميرا، وبدأت ميركل في الارتجاف بشكل مفاجئ، أثناء تسليمها وثيقة تعيين وزيرة العدل الألمانية الجديدة، كريستينا لامبريشت، في قصر الرئاسة الألماني.
ووقعت الحادثة لحظة وقوف المستشارة الألمانية بجانب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أثناء الاحتفالية.
https://twitter.com/Reuters/status/1144155529209450496
ورفضت ميركل تناول الماء الذي قدم لها عقب إصابتها.
ورداً على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية للمتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت، بشأن أي تداعيات محتملة لهذا الارتجاف الجديد، على خطط ميركل، على سبيل المثال، بشأن حضور قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان، قال المتحدث: «كل شيء سيسير كما هو مخطط له، المستشارة الألمانية بحالة جيدة».
وتابعت ميركل عقب الواقعة مراسم أداء اليمين للوزيرة الجديدة، لامبريشت، أمام أعضاء البرلمان، ولكنها غادرت البرلمان بعد وقت قصير من ذلك.
وكانت المستشارة ارتجفت بشكل هائل أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي الأسبوع الماضي، حيث بدا عليها خلال وقوفها أمام حرس الشرف إلى جانبه ارتجافات شديدة في ساقيها وجسمها، لكن عندما سارت برفقة زيلينسكي أمام حرس الشرف خف الارتجاف بوضوح.
ولا يرى الطبيب العام ورئيس اتحاد الأطباء في ولاية بافاريا ياكوب بيرجر في الارتجاف أي داعٍ للقلق على صحة المستشارة، حيث قال في تصريحات لمجلة «فوكوس» الألمانية: «بالطبع تعجبت، لكن على الأحرى بسبب الثبات الذي بدت عليه ميركل (رغم الارتجاف)».