ترمب: أي حرب أميركية على إيران «لن تطول كثيراً»

الأربعاء - 23 شوال 1440 هـ - 26 يونيو 2019 مـ
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الأربعاء)، أن الولايات المتحدة ستكون في موضع قوة في حال اندلعت حرب مع إيران، وأن تلك الحرب لن تطول كثيراً.
وقال ترمب، في مقابلة أجرتها معه قناة «فوكس نيوز»: «في حال حدوث شيء ما، نحن في وضع قوي للغاية، ولن تطول الحرب كثيراً، ولا أتحدث هنا عن إرسال جنود على الأرض»، فيما أعرب عن أمله بـ«ألا يحدث ذلك».
يذكر أن ترمب وصف قادة إيران، أمس (الثلاثاء)، بـ«الجهل»، وذلك بعد الردّ الذي صدر عنهم على دعوته إياهم إلى الحوار، كما توعدهم بـ«رد ساحق» إذا هاجموا أهدافاً أميركية.
وكتب الرئيس ترمب في تغريدة: «أي هجوم من جانب إيران على أي شيء أميركي سيقابل بقوة كبيرة ساحقة. في بعض النواحي، يعني الرد الساحق الإزالة من الوجود».
وأضاف: «قادة إيران يفهمون فقط القوة، والولايات المتحدة أقوى قوة عسكرية في العالم إلى حدٍ بعيد».
كما وصف ترمب تصريحاتهم بأنها «تنم عن جهل ومهينة للغاية»، مضيفاً أن «القيادة الإيرانية لا تفهم معنى كلمات مثل (لطيف) أو (تعاطف)... لم يفهموها مطلقاً».
وكانت طهران ردت بشدة، في وقت سابق أمس، على العقوبات التي أعلنت واشنطن، أول من أمس (الاثنين)، فرضها على قادتها، وعلى رأسهم المرشد علي خامنئي، فضلاً عن إعلانها نيتها إضافة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى قائمة العقوبات في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني مخاطباً الإدارة الأميركية خلال اجتماع مع الوزراء تم بثه على الهواء مباشرة: «في الوقت ذاته الذي تدعون فيه إلى التفاوض، تَسْعَوْن لفرض عقوبات على وزير الخارجية. من الواضح أنكم تكذبون».

إقرأ أيضاً ...