العسكري: السعودية ستشارك في البطولة الخليجية لرياضة المرأة بالكويت

كشفت الدكتورة هايدي العسكري وكيل الهيئة العامة للرياضة المكلف للتخطيط والتطوير، عن دور المرأة السعودية الكبير، ومشاركتها في إبراز وتشجيع رياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج، وذلك خلال الاجتماع الـ26 للجنة التنظيمية الذي عقد في الكويت، مؤكدة مشاركة السعودية في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي التي ستقام في الكويت.
وقالت: «أرى أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح لتأكيد أهمية مشاركة المرأة في جميع المحافل الرياضية»، معتبرة أن ذلك سيكون متوافقاً مع نشر الرياضة لمختلف فئات المجتمع.
وعبرت العسكري عن سعادتها بخطوات عمل اللجنة وبرامجها، مقدمة شكرها للجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومثنية على الجهد الكبير الذي تقدمه الشيخة نعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية، والدور الكبير والملموس الذي تبذله من أجل إنجاح رياضة المرأة الخليجية في جميع المحافل الرياضية.
وأقيمت بطولة خليجية لكرة القدم على مستوى السيدات في المنطقة الشرقية خلال العام الجاري، وشهدت تغطية إعلامية موسعة وكانت الأولى من نوعها، فضلا عن منافسات رياضية في جدة والرياض والخبر خلال العامين المقبلين وسط إقبال كبير من الفتيات السعوديات لممارسة الألعاب الرياضية بكافة أنواعها.
وتحظى المرأة السعودية باهتمام كبير من قبل مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، وكذلك اللجنة الأولمبية السعودية، وباتت توجد في عضوية مجالس الإدارات للاتحادات الرياضية المختلفة، وتشارك وبشكل كبير في إدارة اللجان في غالبية الاتحادات، وهو ما يعزز من كفاءة المرأة السعودية في الإدارة الرياضية في الفترة المقبلة.