عون ينوّه بمبادرات الملك سلمان تجاه لبنان

وفد من «الشورى السعودي» يزور بيروت
الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ Issue Number [14814]
بيروت: «الشرق الأوسط»

أشاد الرئيس اللبناني ميشال عون بـ«العلاقات الأخوية التي تربط بين لبنان المملكة العربية السعودية».
ونوّه عون خلال لقائه وفد مجلس الشورى السعودي الذي يزور لبنان للمرة الأولى بـ«المبادرات التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه لبنان واللبنانيين، وبالقرار الذي اتخذته المملكة برفع الحظر عن مجيء السعوديين إلى لبنان، الأمر الذي سيجعل موسم الصيف هذه السنة مميزاً بوجود الأشقاء السعوديين خصوصاً والخليجيين عموماً في الربوع اللبنانية». كما أكد «أهمية عودة السلام والتوافق بين الدول العربية»، ورأى أن «الاختلاف في السياسة يجب ألا يخرج عن المبادئ الميثاقية لجامعة الدول العربية».
بدوره شدد الوفد السعودي على لسان رئيسه صالح بن منيع الخليوي على «العلاقات التاريخية بين البلدين، والدعم الذي تقدمه المملكة للبنان واستقراره»، مؤكداً «ارتياح المواطنين السعوديين للمجيء إلى لبنان، خصوصاً في فصل الصيف حيث يعتبرون أنهم في بلدهم الثاني». ونقل الخليوي «تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس عون والحكومة، وتمنياتهما بالتوفيق والسلام والأمن للبنان».
وتحدث الخليوي عن «خطط المملكة من خلال (رؤية 2030) المستقبلية، والترحيب بأي دور يمكن أن يلعبه لبنان في هذه الرؤية»، مشيدا بـ«الدور الذي يقوم به الرئيس عون، وحرصه على التضامن والتوافق العربيين».

المزيد...

إقرأ أيضاً ...