أجيري يؤكد جاهزية المنتخب المصري قبل انطلاق أمم أفريقيا

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد المدرب المكسيكي خافيير أجيري اليوم (الأربعاء) أن المنتخب المصري لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراته الأولى الجمعة القادمة ضمن كأس الأمم الأفريقية 2019 على أرضه، بلغ مستوى «جيداً جداً»، ولن يتأثر بضغوط الآمال الملقاة على عاتقه.
وذكر أجيري في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الأربعاء باستاد القاهرة الدولي أن منتخب مصر أصبح جاهزاً تماماً لمباراة الافتتاح المقررة أمام زيمبابوي بعد غد الجمعة.
وأضاف أن منتخب زيمبابوي يستحق الوجود في البطولة وهو يتابعه منذ فترة ويعلم كل كبيرة وصغيرة عنه. وأوضح: «هو فريق قوي والمباراة مهمة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة في مصر، وعلينا مسؤوليات كبيرة نحو تحقيق اللقب وسنلعب بنفس أسلوبنا في الافتتاح ونحترم المنافس كثيراً وجهزنا جيداً لهذه المواجهة الصعبة التي لا بديل عن الفوز بها».
وأشار مدرب منتخب «الفراعنة» إلى أن فريقه يوجه تركيزه الآن إلى مباراة زيمبابوي، ولا ينشغل بأي مباريات أخرى أو باللقب، وهدفه الأول هو الفوز في الافتتاح.
وأثنى أجيري على النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قائلاً إنه يؤدي بشكل جيد في المعسكر وملتزم تماماً، وأن هدف جميع لاعبي الفريق هو الفوز بلقب البطولة الأفريقية للمرة الثامنة.
وشدد المدير الفني على أن إسعاد الشعب المصري هو هدفه الأساسي في الوقت الحالي، موضحاً: «كرة القدم تعني الكثير للشعب المصري».
وتحدث أجيري عن الصعوبات التي واجهته قائلاً: «أهمها عدم انتظام مسابقة الدوري المصري وعدم حصول اللاعبين على راحة مناسبة وعدم انتهاء الدوري قبل البطولة جعل اللاعبين يعانون بدنياً».
ومن جانبه، صرح نوليدج موسانا قائد منتخب زيمبابوي ولاعب فريق إندرلخت البلجيكي لكرة القدم أنه سعيد ومتشوق للعب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 وذكر أن منتخب بلاده لديه «حماس للعب في مصر، البلد الرائع للغاية والذي نأمل أن نحقق فيه نتائج مميزة».
وأضاف موسانا: «ليس هناك أي تخوف من اللعب في درجات الحرارة المرتفعة في مصر وهدفنا هو تحقيق الفوز في المباريات، ولا يوجد شيء نقلق بشأنه، الشيء الوحيد الذي نقلق بشأنه هو خسارة أي مباراة في دور المجموعات».
وتابع: «سيكون هدفنا الرئيسي هو التركيز داخل الملعب، فسيتمتع المنتخب المصري بأفضلية عاملي الأرض والجمهور، ولكن في النهاية هدفنا الفوز وحصد النقاط ومواصلة المشوار».
وأوضح أن منتخب مصر هو فريق قوي للغاية حتى من دون نجمه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي».
وقال: «المنتخب المصري ليس محمد صلاح فقط... ولكن وجود صلاح كذلك يشكل أهمية كبيرة للفريق المصري لأنه لاعب رائع ويلعب في أفضل أندية العالم».
وشدد قائد زيمبابوي على شعوره بالأمان الشديد في مصر وسعادته بالوجود في القاهرة وأن التأمين يراه على أعلى مستوى.
وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم أن الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة أجيري، استعان بجهاز جديد لعلاج إصابات الملاعب، وسيكون من شأنه تقليص زمن الاستشفاء من الإصابات والمساعدة في عودة اللاعبين إلى داخل المستطيل الأخضر.
ويعد الجهاز هو الأول من نوعه الذي يتم استخدامه في مصر ويأتي في إطار استمرار سياسة التطوير المستمرة التي يقوم بها الجهاز الطبي للمنتخب الأول.
وأوضح الاتحاد أنه حصل على جهاز «إنديبا تي كير»، الذي يستخدم من قبل أكبـر الفرق الرياضية العالمية للعلاج من إصابات الملاعب العضلية والعظمية.
ويساهم ذلك الجهاز، وفقاً للدراسات العلمية، في تقليل الآلام والالتهابات ويساعد على تجدد الأنسجة ويوفر الكثير من وقت الاستشفاء أثناء علاج إصابات الملاعب ويمكن استخدامه فور الحاجة إليه عقب الإصابة مباشرة لسهولة حمله وصغر حجمه.

إقرأ أيضاً ...