غضب بسبب حملة تبرعات لتمويل سفر «مؤثرين» على «إنستغرام»

أثار زوجان ألمانيان يتابعها عشرات الآلاف على موقع «إنستغرام»، انتقادات واسعة وغضباً بعد إطلاقهما صفحة على موقع «غو فاند مي GoFundMe» المتخصص في جمع التبرعات، بغرض جمع أموال لتمويل سفرهم لمختلف دول العالم.
وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن كاتلين أونك وزوجته إيلينا انغلهارد من بين المؤثرين على «انستغرام»، وينشران باستمرار صوراً لرحلاتهما حول العالم على حسابهما على موقع «إنستغرام» لتبادل الصور والفيديوهات.
وقام الزوجان بإنشاء صفحة على موقع «غو فاند مي»، وطالبا متابعيهما، الذين يبلغ عددهم 34 ألف شخص بالتبرع لمساعدتهما على تمويل رحلاتهما، حيث أشارا إلى حاجتهما إلى أكثر من 10.000 يورو (11.237 دولار أميركي).
وكتب الزوجان في خانة وصف الصفحة على الموقع «الأموال التي سيتم التبرع بها سيتم إنفاقها في التنقلات، الطعام، الإقامة، التأمين، الطوارئ، الاشتراك في الإنترنت وشراء خطوط هواتف في كل دولة نصل إليها حتى نتمكن من مشاركة صورنا معكم».
وبعد إنشاء الصفحة، وجّه زوار موقع «غو فاند مي» انتقادات واسعة للزوجين.
وعلق أحد الأشخاص قائلاً: «ما رأيكما في الحصول على وظيفة لتمويل عطلتكما؟ ووقتها ينبغي عليكما أن تتبرعا بجزء من أموالكما للفقراء والمحتاجين».
وكتب آخر: «يجب أن يشعر كل منكما بالخجل! ما هذا الكسل؟! أرجو ألا يقوم أحد بالتبرع لهذين الزوجين».
من جهته، اعتبر شخص آخر دعوة الزوجين بأنها «تنمّ عن الأنانية وعدم الإحساس بالآخر»، وأوضح قائلاً: «أنتما فقط تريدان أن يدعمكما الآخرون، ولا تقدمان شيئاً ملموساً في المقابل».
ورداً على هذه الانتقادات التي تلقياها، طالب الزوجان الناس بـ«عدم التسرع في الحكم عليهما»، مشيرين إلى أنهما في الوقت الحالي ليس لديهما أي مصدر ثابت للمال.
وأشار أونك إلى أن والدته، التي تعمل في وظيفتين في الوقت الحالي، تقوم بمساعدتهما، إلا أنها «ليس لديها الكثير من المال» لكي تقدمه لهما.
وقد أثار هذا التعليق غضب مستخدمي الموقع بشكل أكبر، قائلين إن قيامه بأخذ الأموال من أمه التي تعمل في وظيفتين «شيء مخجل للغاية».
ونجح الزوجان حتى الآن في جمع تبرعات قدرها 200 يورو.