ترمب أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الاثنين)، إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو الذي اعتلى العرش في أوائل مايو (أيار) بعد تنازل والده أكيهيتو.
وكان الإمبراطور ناروهيتو وزوجته ماساكو في استقبال ترمب وزوجته ميلانيا صباح اليوم، ليصبح ترمب بذلك أول زعيم أجنبي يلتقي الإمبراطور ناروهيتو.
وعقد ترمب والسيدة الأولى اجتماعاً مع الإمبراطور والإمبراطورة، كما دعي الزوجان الإمبراطوريان ترمب إلى مأدبة رسمية في القصر.
ومن المقرر أن يجري ترمب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مباحثات اليوم، حيث يتوقع أن تهيمن عليها قضايا التجارة والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.
وانتقد ترمب اليابان مراراً بسبب الفائض المزمن في الميزان التجاري مع الولايات المتحدة، مما يهدد بفرض رسوم جمركية على السيارات اليابانية وقطع غيار السيارات، لكنه أعلن يوم أمس أنه تم إحراز "تقدم كبير" في المحادثات التجارية مع اليابان.
ولعب ترمب وآبي الغولف وشاهدا مباراة مصارعة السومو فى صالة "ريوجوكو كوكوجيكان" للألعاب الوطنية في العاصمة، حيث قدم الرئيس كأساً أميركياً خاصاً للمصارع المصنّف أسانوياما، الفائز في بطولة سمر غراند سومو (بطولة السومو الكبرى الصيفية) في طوكيو.