توقيع اتفاقية تنمية وإعمار بين السعودية واليمن

الاثنين - 23 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ Issue Number [14790]
الرياض: «الشرق الأوسط»

وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في مقر البرنامج بالرياض، أمس، اتفاقية تعاون مشتركة بين السعودية، ممثلة بالبرنامج، والحكومة اليمنية، ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، في مجال أعمال التنمية والإعمار داخل الجمهورية اليمنية.
ومثّل الجانب السعودي، خلال توقيع الاتفاقية، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، فيما مثّل الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج، ووقعت الاتفاقية في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مدينة الرياض.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين السعودية واليمن، وتعزيزاً للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، لتقديم خدمات التنمية والإعمار، وتنفيذ المشروعات التنموية والإعمارية في الجمهورية اليمنية.
يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أُصدر بأمر سامٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مايو (أيار) 2018، للمساهمة مع المانحين الدوليين والبنك الدولي في تنمية وإعمار اليمن. وتغطي مشروعات البرنامج قطاعات الصحة، والتعليم، والكهرباء والطاقة، والزراعة والثروة السمكية، والمياه والسدود، والطرق والموانئ والمطارات، والمباني السكنية والحكومية، وستكون له مكاتب تنفيذية داخل اليمن تتولى الإشراف ومتابعة التنفيذ والتأكد من جودته، وقد بدأ البرنامج بالتنسيق مع الحكومة اليمنية في تنفيذ مشروعات مختلفة خلال الفترة الماضية كان لها أثر إيجابي في تحسين الاقتصاد اليمني ومستوى المعيشة وخلق فُرص العَمل.

إقرأ أيضاً ...