بن زايد: ندعم أمن السودان واستقراره

الأحد - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، دعم دولة الإمارات الكامل لجمهورية السودان في ظل الظروف والمتغيرات الحالية التي تمر بها، ووقوفها إلى جانبها في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها ويحقق طموحات شعبها إلى التنمية والتطور، ويؤدي إلى الانتقال السياسي السلمي في إطار من التوافق والوحدة الوطنية.
وعبّر ولي عهد أبوظبي خلال الاجتماع الذي عقده في أبوظبي اليوم (الأحد) مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عن ثقته الكبيرة بقدرة الشعب السوداني ومؤسساته الوطنية على تجاوز المرحلة الحالية والتوجه إلى المستقبل بروح وطنية واحدة، مؤكداً أن الإمارات حريصة على مساندة السودان في كل ما فيه الخير لشعبه.
وشدد ولي عهد أبوظبي على أهمية الحوار بين السودانيين في هذه المرحلة الحساسة، والسعي إلى تحقيق الوفاق ليحقق السودان مراده ويعزز استقراره، ويبدأ مرحلة جديدة بخطى واثقة تجاه المستقبل.
من جانبه، أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن شكره وتقديره لمواقف الإمارات الأصيلة تجاه الشعب السوداني، مثمناً الدعم الذي قدمته الإمارات إلى السودان بهدف تعزيز اقتصاده، ومشيراً إلى عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.
ووصل الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، إلى الإمارات مساء اليوم (الأحد)، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً ...