إيقاف المُذيعة المصرية بسمة وهبة بعد «تجاوزات أخلاقية ومهنية»

الأحد - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قرر مجلس نقابة الإعلاميين في مصر، وقف المذيعة المصرية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «شيخ الحارة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس» الفضائية، على خلفية «تجاوزات مهنية وأخلاقية»، وفقاً لنقابة الإعلاميين، في عدد من الحلقات التي أذاعتها القناة خلال شهر رمضان.
وصرح الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، أن القرار جاء بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، والذي رصد تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو (أيار) الجاري، وهي الحلقة التي استضافت فيها الفنان المصري ماجد المصري، وتضمن الحوار فيها ما يخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.
كما تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام العديد من الشكاوى ضد البرنامج في العديد من حلقات ضيوفه، خاصة حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت إساءات للأفارقة.
وأثارت حلقات البرنامج جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدثت مع ضيوفها في قضاياهم الشخصية، ووجهت لهم الأسئلة عن الجوانب الخفية والسرية من حياة ضيوف البرنامج.
ونالت حلقتا كُل من المُطرب المصري أحمد سعد وطليقته السابقة سمية الخشاب انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث كلاهما عن أسباب الانفصال، وتبادلا الاتهامات بينهما.
كان آخر هذه الحلقات مع الكاتبة المصرية ياسمين الخطيب، والتي دفعت وهبة لتقديم استقالتها؛ بعدما أذاعت القناة الحلقة التي رفضت المُذيعة المصرية إذاعتها، بسبب تطرق الضيفة «الخطيب» إلى أسماء العديد من الشخصيات العامة.
يذكر أنه تم حذف فيديوهات حلقة «شيخ الحارة» مع الخطيب من الصفحة الرسمية لقناة «القاهرة والناس» من موقع «فيسبوك».
يذكر أن المخرج السينمائي خالد يوسف أعلن تحريك دعوى قضائية يختصم فيها القناة والبرنامج ومقدمته وضيفته الأخيرة بدعوى «الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد».

إقرأ أيضاً ...