الدفاع الجوي السعودي يدمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو مطار نجران

الخميس - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) ، اليوم (الخميس)، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مطار نجران.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أنه في تمام الساعة (الواحدة وست وأربعين دقيقة) من ظهر اليوم تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيّرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً، دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية».
وأوضح المالكي أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر». وحذر بأشد العبارات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين، قائلاً إن «استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

إقرأ أيضاً ...