10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 23 - 5 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- بدأ البريطانيون التصويت اليوم (الخميس) لانتخابات ممثليهم في البرلمان الأوروبي، مدشنين بذلك، مع الهولنديين، هذه الانتخابات الأوروبية.
- أعلنت إسرائيل أنها قلصت منطقة صيد السمك المسموح بها قبالة سواحل غزة من 15 ميلاً بحرياً (28 كلم) إلى عشرة أميال، رداً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع المحاصر إلى أراضيها.
- أعلن المدعي العام الفيدرالي في ولاية نيوجيرسي الأميركية أن السلطات اعتقلت شاباً في الولاية هدد بتفجير برج ترمب والقنصلية الإسرائيلية في نيويورك.
- دعت الولايات المتحدة إلى وقف إطلاق النار مجدداً في سوريا، بينما احتدمت الاشتباكات بين أطراف متنافسة في شمال غربي البلاد، حيث شن النظام هجوماً على معقل كبير للمعارضة.
- يعتزم وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت الكشف عن تشارك بريطانيا معلومات مع 16 دولة عضو في حلف شمال الأطلسي حول أنشطة إلكترونية روسية خبيثة في هذه الدول خلال الأشهر الـ18 الماضية.
- بدأت الهند فرز نحو 600 مليون صوت في انتخاباتها العامة اليوم في ظل توقعات بأن التحالف الذي يقوده رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيحصل على أغلبية صريحة.
- أعلنت الأمم المتّحدة أنّ مبعوثها إلى الصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر (76 عاماً) استقال من منصبه «لدواعٍ صحّية».
- تقوم منظمة للفنزويليين في المنفى في مدينة ميامي الأميركية بإجراء إحصاء لعدد الجنود الفنزويليين في الخارج، تحسباً لأن يتطلب الأمر «عملاً بالقوة» للإطاحة بالرئيس نيكولا مادورو.
- أصدرت الجمعية العامة في الأمم المتحدة قراراً غير ملزم أمهل لندن ستة أشهر لتسليم جزيرة موريشيوس أرخبيل شاغوس الذي يؤوي قاعدة عسكرية بريطانية - أميركية مشتركة استراتيجية.
- دعا وزير الخارجية الكولومبي، كارلوس هولمز تروخيو، إلى حشد أكبر لدعم المجتمع الدولي في الوقت الذي تكافح فيه بوغوتا من أجل مواجهة ثاني أكبر موجة لتدفق المهاجرين في العالم.