12 قتيلاً بهجوم لحركة «الشباب» في الصومال

ذكرت الشرطة الصومالية، اليوم الأربعاء، أن 12 شخصاً على الأقل قُـتلوا، عندما انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش أمنية في العاصمة الصومالية، مقديشو.
وقال مسؤول الشرطة، أحمد باشان: «وقع انفجار ضخم عند نقطة تفتيش أمنية بمنطقة (بوندير). لدينا حتى الآن 12 حالة وفاة، من بينهم ستة من أفراد الأمن، ومسؤولة عسكرية بارزة»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية. وأضاف أنه كان هناك أيضاً قتلى بين المدنيين، وتابع أن عضوين بالبرلمان أصيبا.
وغطى دخان كثيف المنطقة بعد الانفجار، الذي ألحق أضراراً بالكثير من المباني المجاورة. وتابع: «كان هناك ازدحام مروري في المنطقة في ذلك الوقت»، مشيراً إلى أن حصيلة القتلى ربما ترتفع.
وأعلنت حركة «الشباب» المتشددة، التابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم عبر إذاعة الأندلس التابعة لها.
وشهد يوم الاثنين الماضي، هجوماً قامت به حركة «الشباب» الإرهابية على قاعدة للجيش جنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً.
ومن بين القتلى 14 مسلحاً و4 جنود كانوا يحرسون القاعدة العسكرية في محافظة باكول عندما هاجمتها بشدة حركة «الشباب» بمركبات مسلحة.
وتشن الجماعة المتشددة، المنتسبة إلى تنظيم «القاعدة» الإرهابي الدولي، هجمات منتظمة داخل الدولة المضطربة الواقعة شرق أفريقيا.
ويدعم المجتمع الدولي جهودا قوية لمحاربة حركة «الشباب» التي نفذت هجمات متكررة في شرق أفريقيا، بالإضافة إلى عشرات الهجمات في الصومال هذا العام، رغم زيادة وتيرة الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة.