الجامعة العربية توجه الدعوات لحضور القمة الطارئة في مكة

الكويت وجزر القمر تعربان عن تأييدهما للسعودية
الاثنين - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية أن الأمانة العامة للجامعة عممت أمس (الأحد)، الدعوة الموجهة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لقادة الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة يوم 30 مايو (أيار) الحالي، لبحث الاعتداءات على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات، وما قامت به ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفط بالمملكة العربية السعودية، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.
من جانبها رحبت الكويت بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة.
وأوضحت المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية اليوم (الاثنين) أنها باشرت فور تسلمها دعوة المملكة العربية السعودية من الأمانة العامة إلى إرسال دعم وتأييد دولة الكويت لعقد القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة.
كما أعربت جمهورية القمر المتحدة عن تأييدها ودعمها عقد القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة والمقرر يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري.
وأوضحت وزارة خارجية القمر المتحدة في بيان صادر لها اليوم أنه تحقيقاً للأمن والحفاظ على الاستقرار في المنطقة والعالم، فإنها تؤكد وقوف حكومة جمهورية القمر المتحدة وشعبها بجانب المملكة العربية السعودية، وتؤيد وتدعم عقد القمة العربية.

إقرأ أيضاً ...