بريطانيا تحذر إيران من استفزاز الولايات المتحدة

الاثنين - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت بريطانيا لإيران، اليوم (الاثنين) إنها يجب ألا تستهين بعزم الولايات المتحدة، محذرة من أنه إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم فإن إدارة الرئيس دونالد ترمب سترد.
وذكر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، للصحافيين على هامش اجتماع لجمعية الصحة العالمية في جنيف: «أقول للإيرانيين: لا تستهينوا بعزم الجانب الأميركي، إنهم لا يريدون حربا مع إيران، لكن إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم فسيردون، وهذا أمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بتمعن شديد».
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، رد على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأن «إيران إذا أرادت خوض حرب فسيكون ذلك نهايتها».
وكتب ظريف على حسابه بموقع «تويتر»: «التبجحات عن الإبادة التي أطلقها الرئيس الأميركي لن تقضي على إيران»، وتابع: «الإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين».
وتعهد ترمب، أمس (الأحد)، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» الأميركية، بمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية؛ وذلك بعد ساعات من تهديده بأنها ستكون «النهاية الرسمية لإيران»، ردا على تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بأن بلاده لا تخشى الحرب.
وقال ترمب: «لن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، لا أريد القتال، لكن لديك مواقف مثل إيران، لا يمكنك السماح لها بحيازة أسلحة نووية لا يمكنك السماح بحدوث ذلك».

إقرأ أيضاً ...