الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصعدة معقل الحوثيين

أسر قيادي في الميليشيات الإرهابية
الاثنين - 16 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم (الاثنين)، من تحرير مواقع جديدة في جبهة كتاف بمحافظة صعدة معقل الانقلابيين بعد مواجهات مع الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير (جبال نهوقة) و(التبة البيضاء) و(تبة الطيران) بجبهة كتاف».
وأضاف: «إن المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً وفرار من تبقى منهم، واغتنام قوات الجيش الوطني أسلحة خفيفة ومتوسطة».
من جانب آخر دفع الجيش اليمني بتعزيزات كبيرة إلى جبهات قعطبة في شمال محافظة الضالع بجنوب البلاد، لتعزيز مواقعها وتأمين المناطق التي تم تطهيرها من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران خلال اليومين الماضيين.
ويأتي هذا فيما تشهد جبهة حجر الواقعة إلى الغرب من مديرية قعطبة معارك على أشدها بين الجانبين، فيما تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة لهجوم شنته ميليشيات الحوثي على منطقة باجة لأول التابعة لمديرية الضالع في المحافظة التي تحمل ذات الاسم، وذلك بعد أن تسللت عناصر من الميليشيا الإرهابية إلى محيط حبيل باجة.
وذكر مصدر عسكري يمني لموقع سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية، أن معارك أخرى شهدتها مديرية قعطبة وتركزت في المناطق المتاخمة لمنطقة الجب، بالتزامن مع معارك مماثلة بمحاذاة باجة وبلدة دار السيد في ذات البلدة، فيما تمكنت قوة من الجيش اليمني من أسر قيادي في الميليشيات الإرهابية بعد أن تم استدراج مجاميع منهم في جبهة تورصه غرب مديرية الأزارق المحاددة لمديرية ماوية شرق تعز.
وفي السياق أصيب المشرف الميداني لميليشيات الحوثي في جبهة قعطبة المدعو مأرب مسعد عبد الرحيم كنه، بإصابة بالغة وقُتل أحد أفراد حراسته فيما أصيب ثمانية آخرون، إثر استهداف قوات الجيش عربة كان يستقلونها بصاروخ من نوع «لو» وذلك في قرية حمر.

إقرأ أيضاً ...