المولد يحضر جلسة الاستماع في الرياض... ويرفض فتح العينة الثانية

الأحد - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ
الرياض: مسفر الحسيني

تقرر أن يحضر فهد المولد، لاعب فريق الاتحاد، إلى جلسة الاستماع التي حددتها له لجنة الرقابة على المنشطات مساء غدٍ (الاثنين)، في العاصمة الرياض، بحضور فهد بارباع، محامي اللاعب.
وبحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن اللاعب فهد المولد لن يطلب فتح العينة «B»، وسيكون واضحاً وشفافاً في إجابته للجنة، وسيعطي كل المعلومات التي لديه عن نوع المنشط ومصدره، الذي أظهرته نتائج التحاليل التي خضع لها بعد مباراة فريقه (الاتحاد) الدورية أمام النصر.
وتشير المصادر ذاتها إلى أن فهد المولد «نادم أشد الندم على ظهور نتيجة إيجابية في التحاليل»، وسيحاول أن يكون متعاون مع اللجنة والمحامين بكل ما يستطيع حتى تخفف عنه العقوبة.
وقد يخضع فهد المولد لعقوبة الإيقاف المخففة التي تمتد لنحو 6 أشهر، في حال ثبت تعاطيه المنشط عن غير عمد. وربما ترى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) أن العقوبة التي أوقعت على اللاعب خفيفة، فتتجه لزيادتها بما تراه الأنسب.
يذكر أنه في الموسم الحالي، أوقف اللاعبان شايع شراحيلي والحارس فيصل مسرحي لمدة سنة فقط، بعد اعترافهما وشفافيتهما مع لجنة الرقابة على المنشطات. أما المولد، فإذا اتخذ الخطوات نفسها، فستكون عقوبته الإيقاف عاماً واحداً فقط، وإذا أنكر فستكون عقوبته أكبر، وقد تصل إلى 4 أعوام.

إقرأ أيضاً ...