ترمب: الحرب ستكون النهاية الرسمية لإيران

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إيران من أن أي تهديد للولايات المتحدة سيكون بمثابة «النهاية الرسمية» لطهران.
وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر «إذا كانت إيران تريد الحرب فستكون تلك نهايتها رسمياً... إياكم وتهديد الولايات المتحدة مجدداً».
https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1130207891049332737
وفي هذا الإطار، ذكر الأسطول الأميركي الخامس، اليوم (الأحد)، أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت «دوريات أمنية بحرية مكثفة» في المياه الدولية بالخليج العربي منذ أمس (السبت).
وأشار بيان للأسطول (الذي مقره البحرين) إلى أن دول المجلس «تزيد على نحو غير اعتيادي الاتصالات والتنسيق مع بعضها البعض لدعم التعاون البحري الإقليمي والعمليات الأمنية البحرية بالخليج العربي».
وتشهد المنطقة توترا ملحوظا بسبب تدهور العلاقات الأميركية الإيرانية، وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام الأخيرة، وزاد من هذا التوتر الهجوم التخريبي على 4 ناقلات نفط في المياه الإقليمية للإمارات، واتهمت واشنطن طهران أو وكلاءها بالمسؤولية عنه.
وأعلنت البحرية الأميركية أنها أجرت مناورات في الخليج بالتنسيق مع سلاح مشاة البحرية الأميركي وبالتعاون مع حاملة الطائرات أبراهام لينكولن والتي أرسلت مؤخرا لمواجهة تهديدات «غير محددة» من إيران.
وأضاف بيان للبحرية أنه تم إجراء عدد من التدريبات للتأكد من مدى الجاهزية والتنسيق بين الوحدات المختلفة، كما جرى التدريب على استخدام الطائرات الهجومية من على متن حاملة الطائرات والمدمرات.
كما عقد قائد الأسطول الأميركي الخامس جيم مالوي، اجتماعا مع قادة رفيعي المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم، لبحث قضية الأمن البحري.