نائب وزير الدفاع السعودي يستعرض التعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الروسي

التقى الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، في العاصمة الروسية موسكو، وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والحرص على الشراكات الاستراتيجية في مجال التعاون الدفاعي والأمني وفرص تطويرها في شتى المجالات، إلى جانب بحث آخر المستجدات والأوضاع في المنطقة .
حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع محمد العايش والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال العتيبي والملحق العسكري لدى روسيا الاتحادية العميد الركن محمد المطيري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الروسية.
كما التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز على هامش مشاركته بمؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي في العاصمة الروسية موسكو، وزير الدفاع الماليزي محمد سابو، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات في المنطقة, بالإضافة إلى مجالات التعاون الثنائي العسكري والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما التقى الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع السنغافوري الدكتور نيغ إينغ هين، حيث تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خصوصاً المتعلقة بالجانب العسكري.
وكذلك بحث نائب وزير الدفاع السعودي على هامش مشاركته بمؤتمر موسكو، مع النائب الأول لوزير الدفاع الباكستاني إكرام الحق، التعاون العسكري القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه والجهود المشتركة في محاربة التطرف والإرهاب.