10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 19 - 4 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- كشفت شرطة نيويورك تفاصيل جديدة عن الرجل الذي أوقف في كاتدرائية سانت باتريك في نيويورك، وبحوزته عبوتا بنزين وولاعات، موضحة أنه كان يقوم بتدريس الفلسفة واشترى بطاقة طائرة للسفر إلى روما.
- أعلنت شرطة آيرلندا الشمالية، اليوم (الجمعة)، مقتل امرأة بالرصاص في تبادل لإطلاق النار في مدينة لندنديري، موضحة أنها تعتبر الأمر «حادثاً إرهابياً».
- أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزوجته ميلانيا سيكونان أول زائرين رسميين لليابان يلتقيان بولي العهد ناروهيتو، بعد أن يتم تنصيبه إمبراطوراً.
- أجرت 3 شركات طيران، على الأقل، عمليات مراجعة لطائراتها طراز «بوينغ 737 ماكس»، التي تم حظر طيرانها، تتعلق بمشكلة يمكن أن تؤدي إلى تحطم بعض أجزاء المحركات.
- أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، أمس (الخميس)، عن أول هجوم له في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد مقتل جنديين من الكونغو ومدني في تبادل لإطلاق النار.
- أكد البنتاغون أن كوريا الشمالية أجرت في الساعات الماضية تجربة على سلاح عسكري، لكنه نفى أن تكون هذه التجربة قد تناولت صاروخاً باليستياً.
- أفاد تنظيم «داعش» بأنه قتل وأصاب 69 من أفراد الجيش النيجيري وقوات أفريقية، في هجمات على مدى الأسبوع الماضي.
- قدم رئيس وزراء مالي سوميلو بوبيي مايغا، أمس، استقالته لرئيس البلاد إبراهيم بوبكر كيتا الذي قبلها، وفق بيان للرئاسة المالية.
- تعززت آمال أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا عندما قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم تأجيل مباريات الدوري في الأسبوع الذي يسبق مواجهة توتنهام هوتسبير في ذهاب الدور قبل النهائي.
- أعلنت شركة الملابس الأميركية الشهيرة «ذا نورث فيس» أن 3 من متسلقي الجبال المعروفين لقوا حتفهم في أعقاب انهيار جليدي في جبال روكي الكندية.