خادم الحرمين يبعث برسالتين إلى العاهل الأردني والرئيس المصري

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن تطلع بلاده لاستمرار تطوير آفاق التعاون الجاد والتشاور البنّاء بين الرياض والقاهرة، في مختلف المجالات، واستثماره في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، وكذا تدعيم أواصر التضامن العربي.
جاء تصريح الرئيس المصري لدى تسلمه أمس، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تتضمن تأكيد «متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين»، وحرص السعودية على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.
وكان الرئيس المصري قد التقى في القاهرة، أمس، الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وأحمد قطان وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان صحافي، إن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى شقيقه خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً الطابع الخاص والاستراتيجي الذي تتسم به العلاقات المصرية السعودية «لما تمثله من نموذج وركيزة لاستقرار المنطقة العربية، لا سيما في ضوء الظرف الدقيق الذي تمر به الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها».
من جانب آخر، بعث خادم الحرمين الشريفين برسالة خطّية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، وقام بتسليمها أحمد قطان وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية خلال استقبال الملك عبد الله الثاني له، في قصر الحسينية أمس، وتناول اللقاء تعزيز عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، بما يخدم القضايا العربية والإسلامية.