أمير المدينة المنورة يطّلع على خطة إثراء تجربة زوارها

وقّع مذكرة تعاون لإنشاء مركز الخدمات الحكومية في ينبع
الأربعاء - 21 رجب 1440 هـ - 27 مارس 2019 مـ Issue Number [14729]
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»

اطّلع مجلس هيئة تطوير المدينة المنورة على مستجدات خطة العمل في إثراء تجربة زوار المدينة المنورة وتعزيز الصورة الذهنية، خلال اجتماع الهيئة، أمس (الثلاثاء)، الذي ترأسه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في محافظة ينبع. واشتمل الاجتماع على عرض مشروع الرؤية والاستراتيجية ومبادرات التطوير بالمدينة المنورة، والتي شملت عرض تحليل الوضع الراهن للمدينة، والنموذج التشغيلي للهيئة لتعزيز المكانة الاقتصادية، والجاذبية الاستثمارية.
ووقّع الأمير فيصل بن سلمان، خلال الاجتماع، مذكرة تعاون بين إمارة منطقة المدينة المنورة والهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثَّلةً بالرئيس التنفيذي بينبع المهندس عدنان العلوني، لإنشاء مركز الخدمات الحكومية الشامل بمدينة ينبع الصناعية، والذي سيقدم حزمة خدمات تحت سقف واحد، وذلك في إطار خطة تطوير الأداء بمختلف القطاعات في المنطقة.
واستعرض المجلس مشروع التأهيل البيئي لوادي العقيق بالمدينة المنورة ومراحل تنفيذه، وتطرق المجلس إلى عدد من الموضوعات والمشاريع المدرجة على القائمة، من بينها تطوير وتنمية 5 مواقع مصنفة ضمن مواقع التاريخ الإسلامي، وهي: موقع معركة بدر، وموقع سيد الشهداء بأُحد، والخندق، ومسجد القبلتين، ومسجد الميقات «ذي الحليفة. كما ناقش المجلس خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة.

إقرأ أيضاً ...