خبير يتحدث عن زراعة عقل صناعي يغني عن البشري ويفوقه

الاثنين - 19 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال الخبير في مجال الذكاء الصناعي نيكولاس كايرينوس، إن «الذكاء الصناعي سوف يحسّن حياة الناس على نطاق واسع ويغيّر طريقة تعلمنا بشكل كبير».
وتابع أنه من الممكن زراعة عقل صناعي يمكن أن يسهم في إلغاء الحاجة إلى المدارس ويزيد من مستوى الذكاء بشكل لافت.
ويعتقد كايرينوس أن الذكاء الصناعي يحسّن من حياة الأشخاص بشكل جذري، إذ تسهم طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية، وفقاً لتقرير نقلته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.
وأوضح كايرينوس أن مجالات التركيز حالياً هي التعليم الشخصي، ما يعني محاولة إخراج التعليم من القطاع العام إلى القطاع الخاص، وتداوله بحيث يصبح بإمكان أي شخص أن يتعلم أي شيء بواسطة الذكاء الصناعي.
وقال كايرينوس إن فرصة التعلم بواسطة الذكاء الصناعي تعد متاحة للأعمال ما بين 8 أعوام و80 عاماً.
وأوضح نيكولاس أن أداة التعليم الجديدة قد تُنهي فكرة أو مفهوم المدرسة كما نعرفها كلياً، وتنهي فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها.
وأكد أن هذا الذكاء الصناعي سيمكّن أي شخص في العالم، بصرف النظر عن عمره، أن يتفاعل بشكل كامل مع أي شيء ذكي في محيطه، وبالتالي فبإمكانه أن يستخدم التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي أو الكومبيوتر أو حتى النظارات الذكية ويطلب أن يعرف عن هذا الشيء.
وتابع أنه في الوقت الحالي يتعلق الأمر بحفظ الحقائق وتعلمها، لكن ربما تتطور الأمور لمستوى آخر مستقبلاً، بحيث يتم الحصول على المزيد من الإبداع.

إقرأ أيضاً ...