شاهد... آثار الهجوم الصاروخي على منزل شمال تل أبيب

الجيش الإسرائيلي يتهم «حماس»... ونتنياهو يتوعد بالرد «بقوة»
الاثنين - 19 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ
ميشميريت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت لقطات فيديو آثار الهجوم الصاروخي الذي وقع فجر اليوم (الاثنين)، من جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على شمال تل أبيب.
وأفاد الجيش الإسرائيلي على «تويتر» بأنّ «صاروخاً أطلق من قطاع غزة أصاب المنزل الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) في الساعة 05:20 (03:20 ت. غ)»، تسبب في إصابة 5 أشخاص بجروح طفيفة.
ويظهر بالفيديو مسعفون يتنقلون بين حطام منزل من طابق واحد، بحسب وكالة «اسوشيتد برس».

وأعلن الجيش الإسرائيلي إرسال تعزيزات عسكرية للحدود مع قطاع غزة عقب الواقعة.
وذكرت قناتان تلفزيونيتان بشكل منفصل أنه تم إرسال كتيبتي مشاة ووحدات مدرعة إلى غزة، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد البحري على سواحل القطاع عقب إطلاق الصاروخ.
واتهم الجيش الإسرائيلي حركة «حماس» بشن الهجوم الصاروخي.
ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (الاثنين)، أنه سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة، متوعداً بالرد «بقوة» على إطلاق الصاروخ.
وقال نتنياهو في تسجيل مصور نشره مكتبه: «قررت بسبب الأحداث الأمنية أن أختصر زيارتي إلى الولايات المتحدة. سألتقي الرئيس (الأميركي دونالد) ترمب لبضع ساعات وسأعود بعد ذلك إلى إسرائيل للإشراف عن قرب على العمليات».
وأضاف: «وقع هجوم إجرامي على إسرائيل وسنرد بقوة»، حد قوله.
وأصيب 5 إسرائيليين بجروح غالبيتها طفيفة فجر الاثنين، إثر اندلاع حريق في منزلهم في بلدة ميشميريت الواقعة شمال تل أبيب من جراء سقوط الصاروخ.
وتقع ميشميريت على مسافة أكثر من 80 كلم من قطاع غزة، وهي مسافة نادراً ما وصلت إليها الصواريخ التي تطلق من القطاع.
ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي واشنطن حالياً لحضور المؤتمر السنوي لـ«لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية» (أيباك)، أكبر مجموعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة. ويتوقع أن يلتقي ترمب في وقت لاحق الاثنين.
ويخوض نتنياهو حملة انتخابية للاحتفاظ بمنصبه في الانتخابات التشريعية المقررة في 9 أبريل (نيسان).
وتأتي حادثة الاثنين بعدما أطلق صاروخان من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في 14 مارس (آذار) دون أن يتسببا بأي إصابات أو أضرار. وردت إسرائيل على العملية بشن غارات على نحو مائة موقع تابع لحركة حماس في أنحاء غزة.

إقرأ أيضاً ...