ترمب يوقّع «وثيقة الجولان» اليوم... بحضور نتنياهو

عودة سوريا إلى الجامعة «غير مدرجة حتى الآن» في قمة تونس
الاثنين - 19 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ Issue Number [14727]
تل أبيب: نظير مجلي - القاهرة: سوسن أبو حسين

يفترض أن يوقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب قراراً يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة عندما يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في واشنطن، اليوم (الاثنين)، حسبما أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مسبقاً، على حسابه في «تويتر» أمس.
وكان نتنياهو قد وصل مساء أمس إلى الولايات المتحدة، في زيارة غير مسبوقة من حيث الأهداف والمضمون. وعلى الرغم من إعلانه أنه «جاء ليشكر» الرئيس دونالد ترمب على اعتراف إدارته بالسيادة الإسرائيليّة على الجولان و«مناقشة السياسات العدوانيّة الإيرانيّة» في المنطقة، فإن مراقبين يرونها «زيارة انتخابية بامتياز»، يريد العودة منها بهدايا تعينه على مواجهة خطر سقوطه في الانتخابات المقبلة.
في شأن سوري آخر، أكد السفير محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، أمس، أن موضوع عودة سوريا إلى الجامعة «غير مدرج حتى الآن» على جدول أعمال القمة العربية المقررة في تونس أواخر الشهر الحالي. وذكر عفيفي خلال مؤتمر صحافي في القاهرة، أمس، أن موضوع الجولان غير مدرج هو الآخر خلال جدول أعمال القمة، لكنه أشار إلى إمكانية تقدم أي دولة عربية بإضافة بند الجولان في ضوء المستجدات الأخيرة.

المزيد...

إقرأ أيضاً ...