مقتل شخصين جرفتهما مياه الفيضانات في تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم (الجمعة)، مقتل امرأة وطفلة جرفتهما مياه الفيضانات شرق البلاد إثر تواصل هطول الأمطار منذ يومين.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، لوكالة الصحافة الفرنسية: «انتشلت قوات الدفاع المدني صباح الجمعة جثتين لامرأة وطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد أن جرفت سيول المياه سيارة كانتا تستقلانها».
وأكد الزعق، أن السيارة توغلت مساء الخميس في «وادي مسعود» في منطقة النفيضة التابعة لولاية سوسة (شرق)، وكان على متنها المرأة (52 عاماً) والطفلة، بالإضافة إلى رجلين.
وتم إنقاذ الرجلين، بينما لاقت المرأة والطفلة مصرعهما.
وتسبب الهطول المتواصل للأمطار منذ الأربعاء في انقطاع 18 طريقاً في سبع ولايات بشمال ووسط البلاد، وفقاً لبيان نشرته الجمعة وزارة الداخلية.
ونبّه المعهد الوطني للرصد الجوي إلى تواصل التقلبات الجوية في ولايات الوسط والشمال، وأكد في نشرة أن «الوضع الجوي لا يزال حساساً، اليقظة في مستويات عالية بالشمال أولاً، وبدرجة ثانية في الوسط، والمتابعة مطلوبة».
وشهدت تونس في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي فيضانات مميتة في الكثير من المناطق والعاصمة أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص.
وجاءت هذه الفيضانات بعد أقل من شهر على فيضانات خلفت خمسة قتلى في الوطن القبلي (شمال شرق).
وفي يناير (كانون الثاني) الماضي قتل شخصان نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي ضربت تونس، على ما أعلنت وزارة الداخلية آنذاك، في وقت غطت الثلوج عددا من الولايات التونسية.