بومبيو يشدد على مواجهة «العدوان الإيراني» في المنطقة

اتفاق سعودي ـ أميركي على أهمية احترام الأطراف اليمنية «اتفاق السويد»
الخميس - 15 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ Issue Number [14723]
تل أبيب: نظير مجلي - الكويت: ميرزا الخويلدي - بيروت: خليل فليحان

شدّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، على أهمية مواجهة «التحركات العدوانية» لإيران في منطقة الشرق الأوسط». وقال في بيان مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إثر محادثاتهما في القدس، أمس، إن الضغوط التي تمارسها الإدارة الأميركية على إيران تؤتي ثمارها، مضيفاً «يجب أن يكون هناك المزيد منها وأن نوسعها}. وقال الولايات المتحدة وإسرائيل تتعاونان لدحر العدوان الإيراني في المنطقة والعالم.
ووصل بومبيو إلى القدس في إطار جولة قادته أيضاً إلى الكويت حيث أجرى محادثات مع المسؤولين فيها، وأكد أن الولايات المتحدة ودول الخليج تواجه تهديدات مشتركة من {تنظيمات جهادية} ومن إيران. ومن المقرر أن يواصل بومبيو جولته بزيارة بيروت، غداً، في مهمة وصفها دبلوماسي أميركي بأنها «صعبة ومعقدة، نظراً للتباينات بين المسؤولين الذين ينقسمون حول نظرتهم إلى (حزب الله)».
وكان بومبيو قد أجرى اتصالا هاتفيا أول من أمس مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وأكد نائب المتحدثة باسم الخارجية الأميركية روبرت بالادينو، في بيان، أن بومبيو «شكر ولي العهد على دعم السعودية لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية في اليمن»، مضيفا أن بومبيو وولي العهد اتفقا على الحاجة إلى أن تحترم الأطراف الاتفاقات التي تم التوصل إليها في السويد.

المزيد...

إقرأ أيضاً ...