خادم الحرمين يطلق 4 مشاريع كبرى في الرياض

قيمتها 23 مليار دولار وتهدف لتحويل المدينة معرضاً مفتوحاً
الأربعاء - 14 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ Issue Number [14722]
الرياض: «الشرق الأوسط»

أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أربعة مشاريع كبرى في مدينة الرياض، تبلغ تكلفتها 86 مليار ريال (23 مليار دولار)، وتشمل «مشروع حديقة الملك سلمان» و«مشروع الرياض الخضراء» و«مشروع المسار الرياضي» و«مشروع الرياض آرت».
ويُتوقع أن تسهم المشاريع الأربعة في إيجاد 70 ألف فرصة عمل، وتوفر فرصا واعدة أمام المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، بإجمالي استثمارات قيمتها نحو 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار).
واستمع خادم الحرمين إلى شرح مفصل من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، حول المشاريع الأربعة التي تقوم عليها «لجنة المشاريع الكبرى» التي يرأسها ولي العهد، وتهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحة الخضراء في الرياض 16 ضعفا.
وتهدف المشاريع الجديدة لتعزيز الجوانب الثقافية والفنية عبر إنشاء متاحف ومسارح ومعارض وصالات سينما وأكاديميات فنون، وتحويل مدينة الرياض إلى معرض مفتوح بأعمال إبداعية من خلال تنفيذ 1000 معلم وعمل فني، وتشجيع السكان على ممارسة الرياضات المختلفة واتـباع أنماط صحية في الحياة، عبر إنشاء مسار رياضي يربط شرق المدينة بغربها بطول 135 كيلومترا.

المزيد...

إقرأ أيضاً ...