أول أوركسترا في العالم بآلات مصنوعة من الخضار

الثلاثاء - 12 رجب 1440 هـ - 19 مارس 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

في محاولة لاكتشاف الجديد في عالم الموسيقى، قدمت أوركسترا فيينا للخضراوات، ما يقرب من 300 حفل موسيقي حول العالم عبر العزف على أدوات موسيقية مصنوعة بالكامل من الخضراوات الطازجة.
وتتكون الأوركسترا من عشرة أفراد وتأسست منذ ما يقرب من عشرين عاما، على سبيل المزاح الذي لم يتوقع أفرادها النجاح الذي حققه العزف على الخضار.
وتقدم الفرقة كل أنواع الموسيقى، من المقطوعات الكلاسيكية إلى موسيقى التكنو عبر أدواتٍ من ثمار اللفت والجزر والبصل وأنواع أخرى مختلفة من الخضار، وذلك وفقا لما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وأطلقت الأوركسترا ألبومها الرابع، بعد حملة ناجحة لجمع أموالٍ لصالح الأعشاب والنباتات الطبية. وسجلت الفرقة في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كونها الأولى من نوعها المعتمدة على الخضار بشكل كامل في تقديم المقطوعات الموسيقية.
وتستخدم الفرقة الخضراوات التي لم تستخدمها في العزف لتحضير حساءٍ تقدمه للجمهور في نهاية العرض الفني.
قال ماتياس ماينهارتر، أحد العازفين المؤسسين للفرقة إن «الأمر كله بدأ بمزحة»، خلال مشاركته وثلاثة من زملائه في مهرجانٍ لفنون الأداء في جامعتهم في فيينا. حينها، ظل ورفاقه يفكرون فيما يمكن لهم تقديمه في المهرجان.
وقال «فكرنا فيما هو أصعب ما يمكن استخدامه للعزف الموسيقي. كنا نشارك حينذاك في تحضير حساءٍ، وتبلورت الأفكار تدريجياً» حتى وصلوا إلى فكرة تأسيس «أوركسترا الخضراوات».
وبعد تلك الانطلاقة منذ ما يقرب من 20 عاما، أحيت الفرقة حفلات عدة متنوعة حول العالم مثل مركز شنغهاي للفنون في الصين، وقاعة ألبرت الملكية في لندن، وكذلك في قصور الأثرياء بأوروبا.

إقرأ أيضاً ...