الرئيس سال لـ «الشرق الأوسط»: إنجازاتنا تستحق التزكية

السنغاليون يقترعون غداً في انتخابات رئاسية
السبت - 18 جمادى الآخرة 1440 هـ - 23 فبراير 2019 مـ Issue Number [14697]
داكار: حاتم البطيوي

قال الرئيس السنغالي ماكي سال إن الاقتراع الرئاسي غدا «سيؤكد بلا شك للسنغاليين وللعالم أن العمل الذي أنجز خلال السنوات السبع الماضية يستحق التزكية».
وأضاف سال، في تصريح مقتضب لـ«الشرق الأوسط»: «لدينا برنامج متواصل لإقامة تنمية تدخل السنغال إلى نطاق البلدان الناهضة. نحن نعول على استمرار برنامج (السنغال الناهض)، الذي شكل قطيعة مع ماضي البلد». وتشير معظم التوقعات إلى أن حظوظ الرئيس سال في الفوز بولاية رئاسية ثانية في الدورة الأولى تبقى كبيرة بسبب النمو الاقتصادي الذي حققه خلال ولايته الرئاسية الأولى، التي بدأت عام 2012.
ويظل مخطط «السنغال الناهض»، الذي تم إطلاقه سنة 2014 حول البنى التحتية من أجل تحفيز التنمية الاقتصادية، أهم ما ميز الولاية الأولى للرئيس سال. كما أن الشطر الثاني من هذا المخطط (2019 - 2023) الذي تم إطلاقه نهاية 2018، وعبأ التزامات بقيمة 14 مليار دولار، يعزز خيار الناخبين للاستمرارية.
ويتنافس على كرسي رئاسة الجمهورية خمسة متنافسين، ضمنهم الرئيس المنتهية ولايته. ودعي 6 ملايين و373 ألفا و451 ناخبا إلى التصويت اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي.
وكانت الحملة الانتخابية الرئاسية قد انتهت منتصف الليلة الماضية، لتدخل البلاد اليوم في حالة صمت انتخابي استعدادا للاقتراع.

المزيد....

إقرأ أيضاً ...