رحيل مصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد

مدير دار شانيل وصانع نجاحاتها
الثلاثاء - 14 جمادى الآخرة 1440 هـ - 19 فبراير 2019 مـ
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت دار الأزياء الفرنسية شانيل اليوم (الثلاثاء) أن مديرها مصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد توفي عن عمر 85 عاما.
كان لاغرفيلد أيقونة في عالم الأزياء على مدى نصف قرن، وعرف بارتداء البذلات الداكنة وتميز بشعره الأبيض القصير المصفف في شكل ذيل حصان وبنظارتيه الشمسيتين المعتمتين. وقد اشتهر لاغرفيلد بعمله مع شانيل، لكنه كان يقدم مجموعات لدور أخرى وللعلامة التجارية التي تحمل اسمه.
واعتبر برنار أرنو رئيس شركة لوي فيتون أن مصمم الأزياء الراحل جعل باريس عاصمة الموضة في العالم. وأضاف في بيان: "برحيل كارل لاغرفيلد فقدنا عبقريا مبدعا ساهم في جعل باريس عاصمة الموضة في العالم وجعل فندي أحد أكثر بيوت الأزياء الإيطالية إبداعا. لقد فقدت الموضة والثقافة مصدرا عظيما للإلهام".
وعُلم أن لاغرفيلد توفي صباح اليوم بعد نقله إلى مستشفى في منطقة نويي سور سين خارج باريس الليلة الماضية. وكانت الشائعات عن تدهور صحته انتشرت بعد تغيّبه عن عرض مجموعة أزياء شانيل في باريس في يناير (كانون الثاني) الماضي.
وُلد كارل لاغرفيلد في مدينة هامبورغ عام 1933، وعمل أولاً مع المصمم الفرنسي بيار بالمان كمتدرب، قبل أن ينتقل إلى دارَي باتو وكلوي ثم إلى العلامة التجارية الإيطالية فندي. انضم إلى دار شانيل عام 1983 وفيها حقق نجاحاته الكبرى، حتى لُقّب بـ "القيصر كارل".

إقرأ أيضاً ...